الاقتصاد الإسلامي

دعم الاقتصاد الإسلامي

تلتزم دافزا بدعم استراتيجية دبي للاقتصاد الإسلامي 2017-2021 والجهود التي تبذلها الإمارة في سبيل تعزيز مساهمة قطاع الحلال في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.

تدعم دافزا طموحات دبي لتصبح عاصمةً للاقتصاد الإسلامي بعد توقيع مذكرة تفاهم مع المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي.

وتندرج هذه الشراكة الاستراتيجية تحت إطار خطط التنويع الطموحة والمستمرة التي وضعتها “دافزا”. ومن أجل استقطاب الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وقع اختيار المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي على “دافزا” لاستضافة المقر الدولي للمركز. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز مساهمة الاقتصاد الإسلامي في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات، بما ينسجم مع مبادرة “دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي”. وستساهم هذه الشراكة في تعزيز وتطوير منتجات وخدمات قطاع الاقتصاد الإسلامي.

وخلال أسبوع الإمارات للابتكار عام 2015، أطلقت كل من دافزا والمركز العالمي للاقتصاد الإسلامي، المنصة العالمية الابتكارية لمنتجات الاقتصاد الإسلامي، لتوفر مجموعة من الفرص لابتكار الحلول الإبداعية في قطاع الاقتصاد الإسلامي. كما أطلق الطرفان أيضاً فعالية واحة الابتكار في الاقتصاد الإسلامي، وهي منصة عالمية لرعاية وحضانة مشاريع ريادة الأعمال التي تدعم الاقتصاد الإسلامي العالمي.

ووقعت دافزا مذكرة تفاهم مع مؤسسة تنمية صناعات الحلال في ماليزيا، في ظل الرؤية المشتركة التي تجمع الطرفين على صعيد تعزيز فرص الأعمال والابتكار ضمن قطاعات الحلال في دولة الإمارات وماليزيا. وتدعم هذه الشراكة الاستراتيجية المساعي الرامية لتطوير بنية تحتية عالمية المستوى لقطاع الحلال لتعزيز دور دبي كمركز رائد عالمياً في هذا القطاع. كما يعمل هذا التعاون على إثراء المعرفة وتسهيل تبادل أفضل الممارسات والخبرات بين الشركات التي تقدم المنتجات والخدمات الحلال.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaihalal.ae

مركز الحلال للتجارة والتسويق

يعتبر مركز الحلال للتجارة والتسويق مركزاً عالمياً لتطوير الأعمال يركز على توفير فرص أعمال مجزية في قطاع الحلال.

ويتواجد المركز ضمن المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) ويحظى بدعم مجموعة واسعة من أبرز الشركاء في قطاع الحلال، كما أنه يركز على توفير فرص الأعمال المجزية للمصنعين والموردين والموزعين في هذا القطاع. وتأسس المركز بهدف سد الفجوة الكبيرة في قطاع الحلال بالنسبة للشركات الناشئة والنامية، كما أنه يمثل مركزاً متكاملاً يقدم خدمات الامتثال لضوابط قطاع الحلال ومعلومات متعلقة بالسوق، ودعم النمو وربط شركات الحلال بخدمات التجارة والتسويق الرئيسية في القطاع.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.thehtmc.com

Halal Related Sectors Dubai
خدمات مركز الحلال للتجارة والتسويق
Business Statistics
معلومات تسويقية
نعيش في مجتمع ثورة المعلومات وعالم البيانات، والذي يُعد الوصول إليها والفهم الصحيح لها أمراً جوهرياً لتحقيق النجاح في أي قطاع تجاري. وفي سوق المنتجات الحلال وعلى عكس الأسواق الأخرى المشابهة، فإن نقص المعلومات والمراكز المختصة اللازمة لتحليل البيانات بشكل صحيح، لا يشجع الشركات على دخول هذا السوق. ولكي تتمكن الشركات من رؤية ومعاينة الفرص التي يقدمها سوق المنتجات الحلال واتخاذ قرارات ناجحة، تحتاج أن يكون تحت تصرفها سلسلة من خدمات المعلومات التسويقية المتخصصة.

مزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.thehtmc.com
Halal Earning
الامتثال لمعايير الحلال
تفوّت العديد من الشركات شريحة من الأسواق يمكن لها أن تجتذبها في حال كانت تمتثل لمعايير المنتجات الحلال، ولا تزال شهادة ” الحلال” غير معروفة عند الكثير من الشركات، وخصوصاً في الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، حيث ينظر إليها على أنها عملية معقدة ناتجة عن اللوائح التنظيمية المحيرة ذات الصلة بقطاع المأكولات والمشروبات فقط.
 وفي ضوء هذه الحقيقة، فإنه من الصعب على الشركات الاستفادة من الفرص المميزة التي توفرها هذه السوق سريعة النمو، والتي تبلغ قيمتها أكثر من 2 مليار دولار، والتي تتجاوز منتجات قطاع الأطعمة والمشروبات والعالم الإسلامي. وبات الكثير من الناس الآن يكتشفون أن الأطعمة الحلال والمنتجات المتعلقة بهذا السوق، هي في الحقيقة أفضل وأكثر صحةً بالنسبة إليهم. وعلى الرغم من أنهم قد لا يكونوا مسلمين، إلا أنهم يعتبرون الأطعمة الحلال والمنتجات ذات الصلة مشابهة للمنتجات العضوية والأطعمة.

مزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.thehtmc.com
Business Growth
دعم النمو
تمثل التحدي الرئيسي الذي يواجهه الشركات المرخصة هو تسويق منتجاتهم الحلال. والعديد من الشركات المرخصة لا تنجح في هذه المهمة، نظراً لعدم امتلاكها سبل وصول موثوقة إلى السوق المراد استهدافه، بينما تعاني شركات أخرى من هذه المشكلة جرّاء نقص التمويل اللازم لإنتاج أو بيع منتجاتها الحلال في السوق العالمية، أو لأنهم لا يعلمون المكان المناسب لإنتاج هذه المنتجات وبيعها بسهولة. وكل هذه العوامل تجعل من توضيح خدمات المركز أمراً ضرورياً، وذلك من أجل تسهيل وضمان دخول ناجح لهذه الشركات في الأسواق والقطاعات المحتملة.

مزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.thehtmc.com
القائمة

FREQUENTLY ASKED QUESTIONS

Sales

Please contact our call center on (+971) 600 5 32392​​​.
Kindly contact Ms. Ria Peralta Ocoma on (+971) 4 202 7945 from 7:30 am – 2:30 pm (Sunday – Thursday).
Kindly contact Mr. Rahim Jumani on (+971) 4 202 7218 from 7:30 am – 2:30 pm (Sunday – Thursday).
Kindly arrange a mee​ting 3 days in advance with your sales personnel and kindly provide the health declaration form when sending a meeting request.

Interior Design

For any Interior Design enquires or service requests, that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to _InteriorDesign@dafz.ae 

For any emergencies, you can contact the following representatives:
– Fatma Al Marzooqi: (+971) 55 456 6045
– Samah Badawiyeh: (+971) 50 656 2250
– Shaima Al Qassim: (+971) 50 801 0101

Lease & Licensing

For any Leasing & Licensing enquires or service request that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to _Lease&LicensingDepartment@dafz.ae​

Health & Security

For any Health & Security enquires or service requests that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly​ contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to _Security@dafz.ae

For any emergencies, you can contact the following representatives:
– DAFZA Control Room: (+971) 4 202 7227
– Abdulrahman Shahin: (+971) 50 420 008
– David Ndungu Mutiso: (+971) 50 682 7988

Customer Service

For any Customer Service enquires or service requests that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to CustomerCare@dafz.ae

Facility Management

Yes, we are sanitizing all common areas on a daily basis including lifts, receptions, door handles, washrooms and pantries.
No, but we can provide the suppliers details upon request. In addition, the tenant requires to seek approval from DAFZA prior to the sanitization. 

Note: the office needs to remain vacant for at least 12 hours after sanitization

Yes, usually deep cleaning is provided one time depending on the available slot.
We provide cleaning twice a week. If you require additional office cleaning, then a quote will be shared with you and a separate team will be allocated for this task. 

For any Facility Management enquires or service requests, that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to CustomerCare@dafz.ae

​Note: If you are facing pest control issues kindly contact us on our helpdesk at (+971) 800 323936 or (+971) 04 202 7773

ICT

For any Technical enquires or service requests that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to ​CustomerCare@dafz.ae​
×