الابتكار

الابتكار في دافزا

يُعد الابتكار محركاً عالمياً للنمو والفرص والازدهار وزيادة الإنتاجية وتعزيز البنية التحتية وتمكين ريادة الأعمال.

ويأتي الابتكار في مكانةً بارزةً على رأس أولويات رؤية الإمارات 2021، كجزء من تحول الدولة نحو اقتصاد قائم على المعرفة. وبدأت رحلة دافزا مع الابتكار عام 2015، عندما وضعت استراتيجية الابتكار الشاملة من خلال السعي لتعميق فهمها لمختلف القطاعات، وإجراء مقارنة بين أنشطة الابتكار في دولة الإمارات وسائر دول العالم. وأتاح ذلك إمكانية إنشاء أجندة للابتكار، شملت رؤية للابتكار والأولويات الاستراتيجية و موقعنا ضمن خارطة الإبتكار.

واستناداً إلى دراسات المقارنة التي أجرتها، حددت “دافزا” دورها في منظومة الابتكار بدولة الإمارات، وسبل الاستفادة من مرافقها لتطوير بنية تحتية للابتكار تعود بالنفع على المنطقة الحرة بمطار دبي والأطراف المعنية، وتسهم أيضاً في نجاح واستدامة وازدهار دولة الإمارات على المدى الطويل.

وتضم استراتيجية الابتكار ثلاثة أهداف رئيسية:

  • تقديم خدمات ذات قيمة مضافة من خلال الحلول المبتكرة
  • اعتماد أساليب العمل التي تشكل مصدراً لإلهام السلوكيات الإبداعية في جميع أقسام المؤسسة
  • الانسجام مع الأجندة الوطنية للإمارات والمساهمة فيها

كما تنقسم استراتيجيتنا إلى ستة عوامل فرعية لتمكين الابتكار:

  • العمليات
  • التقنيات
  • الحوكمة
  • المهارات
  • القدرات
  • الثقافة

وكجزء من استراتيجيتها للابتكار، قات “دافزا” بوضع وتشغيل نموذج وحدة الابتكار (DIU)، والتي تضمنت الهيكلية والدور والمسؤوليات ونماذج التوظيف والحوكمة والتفاعل وعملية الابتكار الشاملة. كما قامت بتطوير خطة الابتكار في الخدمات التي تشمل مناطقنا الحرة الحالية والموسعة، بالإضافة إلى خطة وطنية للابتكار في إطار سعينا لنصبح واحدةً من أكثر المناطق الحرة ابتكاراً في العالم.

وبما أن الابتكار جزء لا يتجزأ من العمليات اليومية داخل “دافزا”، تلبي وحدة الابتكار في دافزا الأغراض التالية:

  • تنظيم جهود الابتكار في “دافزا”
  • تطوير ثقافة الابتكار، لضمان مسيرة الابتكار في التوصيف الوظيفي وتحديد سلوكيات الابتكار كمهارة مطلوبة عند تجميع الكفاءات الجديدة
  • وضع أجندة وتخطيط أنشطة الابتكار
  • إدارة وتسيير عملية الابتكار الشاملة
  • إجراء دراسات الأبحاث والتطوير لتعزيز جهود الابتكار الداخلية من خلال وجهات النظر الخارجية والأفكار المبتكرة

تواصل “دافزا” مسيرة الابتكار، حيث قامت بتحديد سلسلة من مؤشرات الأداء الرئيسية لقياس التأثير الذي تحدثه أنشطتها.

وقامت “دافزا” بإطلاق سلسلة من المبادرات التي تدعم تطوير ثقافة الابتكار داخل المؤسسة. وتشمل هذه المبادرات استخدام التكنولوجيا الذكية وورش العمل الخاصة بالموظفين والأطراف المعنية والاستثمار. وتؤكد “دافزا” بمشاركة معارفها وخبراتها مع الآخرين لتشجيعهم وتمكينهم على الابتكار. كما تهدف لنقل خبراتها إلى المتعاملين والأطراف المعنية خلال سعيهم لتحسين عروض أعمالهم، ودعم توسعهم للمساهمة في الاقتصادات المحلية والوطنية والإقليمية.

مبادرة من دافزا

القائمة

FREQUENTLY ASKED QUESTIONS

Sales

Please contact our call center on (+971) 600 5 32392​​​.
Kindly contact Ms. Ria Peralta Ocoma on (+971) 4 202 7945 from 7:30 am – 2:30 pm (Sunday – Thursday).
Kindly contact Mr. Rahim Jumani on (+971) 4 202 7218 from 7:30 am – 2:30 pm (Sunday – Thursday).
Kindly arrange a mee​ting 3 days in advance with your sales personnel and kindly provide the health declaration form when sending a meeting request.

Interior Design

For any Interior Design enquires or service requests, that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to _InteriorDesign@dafz.ae 

For any emergencies, you can contact the following representatives:
– Fatma Al Marzooqi: (+971) 55 456 6045
– Samah Badawiyeh: (+971) 50 656 2250
– Shaima Al Qassim: (+971) 50 801 0101

Lease & Licensing

For any Leasing & Licensing enquires or service request that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to _Lease&LicensingDepartment@dafz.ae​

Health & Security

For any Health & Security enquires or service requests that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly​ contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to _Security@dafz.ae

For any emergencies, you can contact the following representatives:
– DAFZA Control Room: (+971) 4 202 7227
– Abdulrahman Shahin: (+971) 50 420 008
– David Ndungu Mutiso: (+971) 50 682 7988

Customer Service

For any Customer Service enquires or service requests that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to CustomerCare@dafz.ae

Facility Management

Yes, we are sanitizing all common areas on a daily basis including lifts, receptions, door handles, washrooms and pantries.
No, but we can provide the suppliers details upon request. In addition, the tenant requires to seek approval from DAFZA prior to the sanitization. 

Note: the office needs to remain vacant for at least 12 hours after sanitization

Yes, usually deep cleaning is provided one time depending on the available slot.
We provide cleaning twice a week. If you require additional office cleaning, then a quote will be shared with you and a separate team will be allocated for this task. 

For any Facility Management enquires or service requests, that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to CustomerCare@dafz.ae

​Note: If you are facing pest control issues kindly contact us on our helpdesk at (+971) 800 323936 or (+971) 04 202 7773

ICT

For any Technical enquires or service requests that are not available in the Customer Portal (CRM) kindly contact us on (+971) 600 5 32392 or send us an email to ​CustomerCare@dafz.ae​
×